الرئيسية » أخبار » بالصور .. الشيخة د.حصة تفتتح معرض “مشاريعنا” لإتحاد صاحبات المهن

بالصور .. الشيخة د.حصة تفتتح معرض “مشاريعنا” لإتحاد صاحبات المهن

 

 

خطوة رائدة في نشاط عضوات الاتحاد القائمين عليه

دعم لمسيرةأصحاب المشاريع وتشجيعا لفئة تمثل مستقبل الاقتصاد

جميلة الدواس : المعرض يحقق جزء من أهداف اتحاد صاحبات المهن

يشمل عدد كبير من البضائع المتنوعة ننتقي منها الأجود والأنسب

 

 

 

ماجدة أبو المجد

 

افتتح اتحاد صاحبات المهن للمشروعات الصغيرة والمتوسطة معرضه الاول(مشاريعنا) برعاية وحضوررئيس مجلس سيدات الاعمال العرب ورئيس الاتحاد الكويتي لصاحبات المهن للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الشيخة د.حصة سعد العبد الله الصباح وحضر الافتتاح كبار الشخصيات ومن بينهم الوزيره والنائبة السابقة د.معصومة المبارك ،ووكيل قطاع الخدمات الإعلامية والإعلام الجديد بوزارة الإعلام يوسف مصطفى ،وعدد كبير من مسؤولي الدولة والمهتمين بالمشروعات الصغيرة ،ويستمر المعرض من 9-13 مايو الجاري في صالة الشيخة مريم بالقادسية .

وبعد افتتاحها للمعرض وقيامها بجولة في مختلف الاجنحة والبوثات عبرت الشيخة د.حصة عن سعادتها بالمعرض الاول لاتحاد صاحبات المهن والذي يعد خطوة رائدة في نشاط عضوات الاتحاد القائمين على أنشطته ،والذي سيحقق بعض من أهداف وطموحات الاتحاد من خلال دعم الشباب والمبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ،مؤكدة ان مثل هذه الفعاليات تساهم بشكل كبير في دعم المسيرة الاقتصادية الوطنية بتوجيه ورعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله وعاه.

ووعدت الشيخة د.حصة بإقامة مثل هذه المعارض باستمرار لدعم مسيرة الشباب وأصحاب المشاريع وتشجيعا من الاتحاد لفئة تمثل مستقبل الاقتصاد .معربه عن أملها في دفع مسيرة الانجازات الاقتصادية لتحقيق الأهداف الوطنية المشتركة .

 

مشاريع متنوعة

ومن جانبها قالت الأمين العام لاتحاد صاحبات المهن جميلة الدواس : “ان  المعرض يضم 86 مشارك من الهواه وأصحاب المشروعات الصغيرة من مختلف التخصصات.وان التجهيز  للمعرض بدأ منذ 3 أشهر ، وتم تحديد انطلاقة المعرض قبل رمضان بأيام كي يشمل عدد كبير من المشاريع الصغيرة التي تحتوي الكثير من البضائع المتنوعة لننتقي منها الأجود والأنسب بأسعار خارج المنافسة على مدى 5 أيام متتالية .وسعينا من خلال المعرض إلى تحقيق بعض من أهداف اتحاد صاحبات المهن والتي تتلخص في النقاط التالية :

أهداف الإتحاد
-العمل على تبني صاحبات المهن للمشاريع الصغيرة والمتوسطة . وتفعيلها وتعزيزها لتنمية القدرات الإقتصادية للقطاع الخاص في المجتمع الكويتي .
. – تأصيل قدرات العمل في تشجيع المهارات الحرفية للمرأه الكويتية
– تبني القضايا التي تواجه صاحبات المشاريع الصغيرة المتوسطة والإستمرار في فتح قنوات الحوار الفعال مع كافة مؤسسات الدولة لإزالة المعوقات وإيجاد الحلول التي تحقق اهداف التنمية.
– العمل على توضيح وجهات نظر وحاجات ومصالح مختلف القطاعات المهنية التي تشكل في مجموعها مجتمع الكويت مع بلورة مختلف وجهات النظر داخل القطاع الخاص ومحاولة التنسيق بينهم .
– القيام بدراسات إقتصادية متخصصة على المستوى العام وأنشطة القطاع الخاص لتوعية صاحبات المهن للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بما يتطلبة العمل في ضوء السياسات التي تتبعها الحكومة .
– القيام مباشرة أو عن طريق جهة إستشارية متخصصة في عملية مسح ميداني لتجميع البيانات وإستطلاع الآراء حول القضايا التي تهم تطوير العمل وأثره على الجهود الرسمية للدولة .
– المساهمة في تقديم المساعدات الفنية وتطوير برامج خاصة تأهيلية لصاحبات المهن للمشاريع الصغيرة والمتوسطة مناسبة لأعضاء الإتحاد بهدف تحسين العمل ورفع مستوى الآداء في أعمالهم بعد موافقة الجهات المختصة .
– دعم دور مجتمع صاحبات المشاريع الصغيرة في منظومة العولمة على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية والإرتقاء بالقدرات التنافسية في الأسواق الخارجية والنفاذ بالمنتج الكويتي إالى الأسواق الخارجية , بالتنسيق مع الجهات المعنية الخارجية.
– تقديم الخدمات المختلفة لصاحبات المهن للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لتعزيز تواجدهم وتقوية مؤسساتهم لضمان إستمرارهم على المساحة المحلية والخارجية ، والمحافظة على المكاسب التي حققتها صاحبات المهن للمشاريع الصغيرة والمتوسطه لنفسها وترسيخ فاعلية هذه المكاسب وحمايتها .
– إصدار المطبوعات ، النشرات الدورية وإعداد الدراسات والكتيبات التي تبرز وتعمم نشاط الإتحاد وتحقق أكبر فائدة منه لأكبر مساحة لصاحبات المهن للمشاريع الصغيره والمتوسطة في الكويت .
– تنظيم الندوات والمؤتمرات المتخصصة لمناقشة ودراسة القضايا التي تهم صاحبات المهن للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لفتح قنوات للحوار مع كافة المؤسسات التنفيذية  والتشريعية في الكويت .
– الإتصال والتعاون مع الهيئات والجمعيات المحلية والعربية والدولية ذات العلاقة وبما يتفق مع القوانين والأنظمة المرعية في دولة الكويت .

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أقوى 10 شركة في العالم العربي لعام 2017

Share كشفت مجلة “فوربس” الأمريكية عن زيادة القيمة السوقية الإجمالية لأقوى 100 شركة في العالم ...