الرئيسية » أخبار » تكريم الشيخة حصة سعد العبدالله في القاهرة

تكريم الشيخة حصة سعد العبدالله في القاهرة

 

رئيسة مجلس سيدات الاعمال العرب ورئيسة الاتحاد العربي الافريقي لسيدات الاعمال الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح خلال تكريمها

رئيسة مجلس سيدات الاعمال العرب ورئيسة الاتحاد العربي الافريقي لسيدات الاعمال الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح خلال تكريمها

اكدت رئيسة مجلس سيدات الاعمال العرب ورئيسة الاتحاد العربي الافريقي لسيدات الاعمال الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح اهمية دور المجلس والاتحاد في دعم دور المرأة وتعزيزه.

جاء ذلك عقب تكريمها بمناسبة مرور 190 عاما على انشاء كلية الطب بجامعة القاهرة (القصر العيني) والاحتفال بمرور 110 أعوام على انشاء قسم امراض النساء والتوليد بالكلية وذلك تقديرا لدورها المتميز في دعم المرأة العربية والافريقية.

 

واعربت الشيخة حصة عن سعادتها بهذا التكريم واهدته الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء وكل امرأة كويتية وعربية في مجلس السيدات العرب.

الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح عقب تكريمها

الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح عقب تكريمها

من جهتها اكدت مديرة منظمة المرأة العربية السفيرة ميرفت التلاوي ان المرأة الكويتية من أكثر سيدات دول الخليج “تقدما” مشيدة بدور سمو امير البلاد والحكومة الكويتية في دعم المرأة والاهتمام بها في اطار الجانب الانساني.

 

وأوضحت التلاوي ان دور المرأة “كان غير معلوم وغير منظور وغير مسجل ولكن اصبح رؤساء الدول الان يهتمون بهذا الدور بخاصة بعد ان اصبح الملايين من سيدات العرب لاجئات ونازحات نتيجة الحروب”.

 

وطالبت بأن تأخذ “السياسات العربية في الحسبان عند مقاومة الارهاب الادوار الجديدة التي يجب على المرأة العربية ان تقوم بها في هذا المجال”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المصممة الكويتية منتهى العجيل تشارك في عرض للأزياء بباريس

Share شاركت مصممة الازياء الكويتية منتهى العجيل باحدث التصاميم من مجموعتها المتميزة التي اطلقت عليها ...