الرئيسية » أخبار » فيديو.. مجلس سيدات الأعمال العرب يخصص جائزة لأفضل مشروع لرائدات الأعمال

فيديو.. مجلس سيدات الأعمال العرب يخصص جائزة لأفضل مشروع لرائدات الأعمال

أصدر المؤتمر الاقتصادي العربي الأول (الصناعات التقليدية: أصالة.. حداثة وتجديد) عدة توصيات في ختام أعماله في تونس، حيث أعلن تخصيص جائزة مجلس سيدات الأعمال العرب السنوية لأفضل مشروع لرائدات الأعمال وجائزة أخرى للهيئات والمؤسسات الداعمة والممولة في انجاح هذه المشروعات.

وقالت الأمين العام لمجلس سيدات الأعمال العرب خيرية دشتي إن المؤتمر انتهى إلى عدة توصيات هامة تساعد في تحقيق ما جاء في الرؤى التي حملتها جلسات ونقاشات المؤتمر، مشيرة إلى أن المؤتمر عبر عن العلاقات الطيبة بين مجلس سيدات الأعمال العرب والجمهورية التونسية ومسؤوليها المختصين بشؤون المرأة والاقتصاد، معبرة عن شكرها للسيناتور ليلى الخياط واللجنة المنظمة للمؤتمر، والمشاركين في جلساته..

وخلال أعمال المؤتمر أكدت رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب الشيخة الدكتورة حصة الصباح أن دولة الكويت سباقة في تمكين المرأة العربية اقتصاديا وذلك عبر صناديقها التنموية التي ساهمت في تمويل العديد من المشاريع ذات التأثير المباشر على المرأة.

وقالت الشيخة حصة إن “المرأة العاملة في مجال الصناعات التقليدية مبدعة وعلينا دعم هذه الإبداعات وتمكين المرأة العربية اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا”.

كما دعت إلى الاهتمام بالمرأة العاملة في المجال الزراعي مؤكدة أنه “على الدول والحكومات أن تولي أهمية كبيرة بهذا المجال الحيوي والضروري لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة”.
وكان المؤتمر الاقتصادي العربي الأول (الصناعات التقليدية: أصالة.. حداثة وتجديد) قد انطلق في تونس بتنظيم جمعية سيدات الأعمال لإفريقيا والمغرب العربي (أفريماليف) بالتعاون مع مجلس سيدات الأعمال العرب بهدف إصدار جملة من التوصيات العملية الرامية إلى النهوض بقطاع الصناعات التقليدية في البلدان المشاركة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المصممة الكويتية منتهى العجيل تشارك في عرض للأزياء بباريس

Share شاركت مصممة الازياء الكويتية منتهى العجيل باحدث التصاميم من مجموعتها المتميزة التي اطلقت عليها ...