كتاب المخبر الاقتصادي.. استخدم علم الاقتصاد لفهم سلوك البشر | مجلة سيدات الأعمال
الرئيسية » مكتبتي » كتاب المخبر الاقتصادي.. استخدم علم الاقتصاد لفهم سلوك البشر

كتاب المخبر الاقتصادي.. استخدم علم الاقتصاد لفهم سلوك البشر

 

انظر للاشياء من حولك بعين الخبير الاقتصادي دون تعقيد

تحليل قضايا حياتية لتفسير التنظيم الاجتماعي والاقتصادي لدينا

 

ماجدة أبو المجد

كتاب مخبر اقتصادي .. طموح واضح في علم الاقتصاد لفهم سلوك البشر من خلال تحليل العديد من القضايا الهامة التي يمكن من خلالها تفسير التنظيم الاجتماعي والاقتصادي في حياة الفرد وتناول تيم هارفورد أبواب الكتاب بأسلوب شيق جذاب، بعيدًا عن التعقيدات التحليلية، أو المصطلحات الاقتصادية الجافة. في رحلة تتمنى ألا تنتهي.

أهداف الكتاب

ودعاك هارفورد من خلال كتابه المخبر الاقتصادي ان تنظر إلى الأشياء من حولك بعين الخبير الاقتصادي ، وتلك نظرة مختلفة عن نظرتك إليها من قبل قراءة هذا الكتاب على حد تعبير هارفورد، ويتجلى من خلاله الطموح الواضح لعلم الاقتصاد، لفهم سلوك البشر كأفراد وكشركاء وكمنافسين، وكأعضاء في التنظيمات الاجتماعية الواسعة، التي نسميها “الأنظمة الاقتصادية”.

قضايا هامة

ويثير الكتاب العديد من القضايا، التي ربما لم تفكر فيها من قبل، فيبدأ فصله الأول بعنوان: من يدفع ثمن قهوتك؟ ويتساءل في الفصل الثاني عن الأشياء التي لا تريد منك المتاجر الكبيرة أن تعرفها، ثم يدلف إلى مثالية الأسواق، والزحام المروري عبر المدن، وينتهي بالكشف عن سر فقر الدول الفقيرة، ثم يختتم بالحديث عن كيف أصبحت الصين دولة غنية؟.وذلك نجد ان هارفورد ربط بين علم الاقتصاد وسلوك الافراد في رحلة سميت بـ ” المخبر الاقتصادي”.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجزائرية رحمة الله أوريسي تحصد جائزة الدولة لأدب الطفل

Share حصدت الباحثة والناقدة الجزائرية رحمة الله أوريسي على جائزة الدولة لأدب الطفل عن كتابها ...