نصائح لنمو أسرع لرواد الأعمال المبتدئين | مجلة سيدات الأعمال
الرئيسية » تنمية بشرية » نصائح لنمو أسرع لرواد الأعمال المبتدئين

نصائح لنمو أسرع لرواد الأعمال المبتدئين

 

هناك العديد من النصائح التى توجه لرواد الأعمال المبتدئين، للوصول الى النجاح ليس بالضرورة أن يكون نجاح سريع، ولكن يمكن أن يكون عن طريق خطة موسعة للوصول الى نمو في حجم نشاطهم، ويكون ذلك عن طريق التطوير المستمر والتجربة المستمرة ستكون النتيجة النهائية النجاح ولعل الأهتمام الأكبر ينصب في صالح العميل، بالنسبة للنصائح التى تقدم لرواد الأعمال المبتدئين، وهذه هي كلمة السر في النجاح المنتظر.

وفيما يلي أقدم لك بعض الطُرق لمساعدتك على نمو عملك التجاري، عبر تنمية قاعدة عملائك:

-تعرف جيدًا على عملائك في البداية عليك فهم احتياجات العميل الخاص بك، وتطوير المنتجات والخدمات التي تلبي تلك الاحتياجات، فـ الخطوة الرئيسة الأولى في أي استراتيجية تسويق ناجحة تتمثل في تحديد هوية العميل الذي تهدف إلى استقطابه وفهم احتياجاته

ويمكنك الحصول على نظرة ثاقبة للعملاء من خلال تخصيص الخدمات الخاصة بك، وتشجيعهم على تزويدك بردود الفعل.

– تقديم عرض رائع لخدمة العملاء يُمكنك عمل خطة تسويقية ناجحة، أو تخفض أسعارك لتجذب أكبر عدد ممكن من العملاء، ولكن إذا لم تجعلهم يكررون الشراء منك، فإنّ مشروعك الناشىء لن يستمر طويلًا.حيث يتوقف نجاح مشروعك الناشىء على مدى نجاحك في إسعادك و إرضائك لعملائك، و الحفاظ ولائهم مما يجعلهم يرجعون إليك في المستقبل. لذا، اجعل خدمة العملاء الخاصة بك استثنائية، واذهب بها إلى أقصى ما يُمكنك

وقتها لن يتذكر عملاؤك خدمة العملاء الرائعة التي حصلوا عليها فحسب، بل سيكونون أكثر عرضةً لإحالة أشخاص آخرين إليك من خلال التوصيات.

– رعاية العملاء الحاليين والبحث عن فرص جديدة ضع استراتيجية للحفاظ على عملائك الحاليين مثل: البقاء على اتصال معهم عبر رسالة إلكترونية، أو إعلامهم بالأحداث الترويجية التي تقوم بها في وقت مبكر.وفي الوقت نفسه ابحث عن فرص للحصول على مزيد من العملاء، وبناء قاعدة عملائك. تأكد من أن تجد التوازن الصحيح بين رعاية العملاء الحاليين، والحفاظ عليهم وإيجاد عملاء جدد.

– استخدام مواقع التواصل الاجتماعي يمكن لمواقع التواصل الاجتماعي مساعدتك في إنشاء الملف الشخصي لنشاطك التجاري وجذب عملاء جدد، فهي تُعد أفضل الطرق لبناء سمعة وزيادة شهرة العلامة التجارية، والوصول إلى عدد كبير من الجمهور على اختلاف توزعهم في المناطق الجغرافية، وتطوير منتجاتك وفقًا لما يطلبه المتابعون، وتحسين خدمة العملاء، وزيادة نسبة المبيعات، والحصول على المزيد من العملاء.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. عبدالعزيز التركي يفصّل ملامح العلاقة بين الإبداع والاقتصاد

Share لا شك في أن هناك علاقة وثيقة بين الإبداع والاقتصاد، وهذه العلاقة أثبتها جون ...