أسرار نجاح.. تخفيها سيدات الأعمال | مجلة سيدات الأعمال
الرئيسية » أسرار » أسرار نجاح.. تخفيها سيدات الأعمال

أسرار نجاح.. تخفيها سيدات الأعمال

وكالات- تشكل سيدات الأعمال الناجحات موضع اهتمام وغيرة الكثير من النساء. وتحلم الكثيرات بأن يصبحن مثلهن وأن يشغلن مراكزهن. لكن ما لا تعرفه هؤلاء هو أن أولئك السيدات واجهن الكثير من الصعوبات وخضن الكثير من التحديات من أحل تحقيق النجاح. كما أنهنّ اتبعن بعض القواعد التي ساعدتهن على التقدّم والتطور في مجالاتهن المختلفة.

1- العمل بجدية
لتحققي النجاح عليك أن تعرفي أنه لا يمكنك ذلك من دون أن تعملي بشكل جدي. فمن الضروري بذل الوقت والجهد للوصول إلى التميّز. وفي المراحل الأولى على الأقل من الخطأ أن تشعري بالتعب والإحباط. إذاً تقدمي دائماً بخطى ثابتة وإن لم تلمسي النتائج التي تريدين في بداية الطريق.

2- مساعدة الآخرين على تحقيق النجاح
لا يمكن تحقيق النجاح من دون التكامل والتعاون مع الآخرين. لذا من المهم أن تشجعي زميلاتك على أداء مهماتهن بشكل صحيح أيضاً. فهذا يساعد على تطوير العمل ويمهّد أمامك الطريق إلى تحقيق أهدافك.

3- التعلم المستمر
لا يعني تحقيق النجاح التوقف عند مرحلة معينة. بل هو يتطلب أيضاً التعلم المستمر. إذاً حاولي دائماً أن تستفيدي من الأخطاء التي ترتكبينها ومن تجارب وخبرات زميلاتك. فهذا يساعدك على تطوير مهاراتك وقدراتك وعلاقاتك مع الآخرين وطرق التعاون الناجحة معهم.

4- الاستفادة من الفرص
لتحقيق النجاح لا بدّ من اقتناص الفرص. فقد يكون بعضها ملائماً لبدء مرحلة جديدة أو لفتح أبواب تؤدي إلى مركز جديد. ولا يعني هذا الانتهازية بل المراقبة والسعي إلى تطوير العمل والذات في الوقت نفسه. وهذه هي القاعدة الأساسية والذهبية التي تتبعها الكثير من سيدات الأعمال الناجحات.

5- تعزيز الثقة بالنفس
لا يمكن تحقيق النجاح أثناء العمل من دون التحلّي بالثقة بالنفس. فالخوف الدائم من الفشل ومن عدم القدرة على تحقيق الأهداف يؤدي إلى نتيجة عكسية. إذاً تأكدي أنّ لديك ما يميّزك عن الأخريات وأنّك تتمتعين بالقدرة الكافية على القيام بالمهمات بطريقة صحيحة. ولا تنسي القاعدة الذهبية: مَن يعمل يخطئ ومَن لا يعمل لا يخطئ.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنواع زملاء العمل.. تعرف عليهم

Share نلتقي يوميا بأنواع لا حصر لها من الموظفين، سواء الزملاء في العمل أو هؤلاء ...