الرئيسية » معارض » انطلاق فعاليات منتدى أبو ظبي للنشر بمشاركة كويتية

انطلاق فعاليات منتدى أبو ظبي للنشر بمشاركة كويتية

انطلقت فعاليات الدورة الاولى لمنتدى ابوظبي للنشر تحت شعار (التحولات والانجازات في صناعة الكتاب – تجربة الإمارات).
ويشارك في هذا المنتدى مجموعة من المختصين في عالم النشر وكتاب من العالم العربي ومؤسسات ومراكز ومكتبات من بينها مكتبة الكويت الوطنية.
واكد مدير عام دائرة الثقافة والسياحة في ابوظبي سيف غباش في كلمته التي القاها في الحفل الذي أقيم في جزيرة السعديات أهمية دعم وتطوير صناعة النشر والكتاب ومواكبتهما للتطورات والتقنيات الحديثة.
وقال غباش ” ان الثقافة طريق حتمي للتطور الاقتصادي والاجتماعي والفكري وهو ما يمنح الاعتناء بصناعة النشر العربية مكانة خاصة وأهمية متزايدة “.
واضاف ” ان الامارات رسخت محفزات وعناصر استدامة التنمية عبر الكتاب الذي عدته حاميا للتراث والهوية الوطنية وجسرا للتواصل والتسامح والحوار بين الدول والشعوب”.
ويناقش المنتدى الذي يشمل ثماني جلسات مقسمة على يومين أهم التطورات والتحديات التي تواجه النشر في الامارات والمنطقة مرتكزا على عدة محاور رئيسية تشمل التأليف والنشر مع الاضاءة على اخر المستجدات والممارسات في صناعة النشر.
ومن المقرر ان يشارك مدير عام مكتبة الكويت الوطنية كامل العبدالجليل في جلسة للمنتدى بعنوان (اسهام النشر في صناعة مشروع نهضوي عربي) والتي ستناقش دور المكتبات ودور النشر في التوعية بشكل عام وحفظ حقوق الملكية الفكرية والتعاون مع المؤسسات التعليمية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ندوة للنهوض بثقافة المرأة العربية وتمكينها سياسيا واقتصاديا

Share د.ناهد عبد الحميد : التنمية الشاملة مرتبطة بتمكين المرأة ووصولها لمكانتها   نظم المجلس ...