الرئيسية » عقار واستثمار » البترول الكويتية تعتزم إنفاق 508 مليارات دولار على المشاريع النفطية

البترول الكويتية تعتزم إنفاق 508 مليارات دولار على المشاريع النفطية

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول، نزار العدساني، إن «النفقات الرأسمالية للمؤسسة على مدى السنوات الخمس المقبلة ستبلغ نحو 114 مليار دولار، إضافة إلى مبلغ قدره 394 مليار دولار بعد ذلك إلى عام 2040».
وأضاف العدساني في كلمته خلال منتدى «بتروليوم إيكونومست» الذي تقيمه المؤسسة بالتعاون مع مجلة «بتروليوم إيكومنست» أن «الاتجاهات الاستراتيجية لشركة نفط الكويت تسعى إلى تحقيق طاقة إنتاجية من النفط الخام في الكويت تبلغ نحو 4.75 مليون برميل يوميا بحلول عام 2040».
وأوضح أن «نفط الكويت تستهدف تطوير إنتاج الغاز الطبيعي غير المصاحب في الكويت، ليصل الإنتاج إلى 2.5 مليار قدم مكعبة يوميا في عام 2040، إذ ستنتج 0.5 مليار قدم مكعبة يوميا بحلول أبريل المقبل، ومليار قدم مكعبة يوميا بحلول 2023، إضافة الى خطة لرفع قدرات إنتاج النفط والغاز لتلبية الطلب في المستقبل وزيادة قدرات التكرير لإنتاج الوقود النظيف».
ولفت إلى أن «نفط الكويت، تخطط لزيادة القدرة التكريرية للمصافي المحلية، لتصل إلى مليوني برميل يوميا بحلول عام 2035، لاسيما مع التوسع في الطاقة التكريرية في الكويت، وبأعلى مستوى تحويلي مع الأخذ بعين الاعتبار ضمان تعظيم تصريف النفوط الكويتية الثقيلة في مصافي التكرير المحلية».
وذكر أن «نفط الكويت» بدأت مؤخرا بإجراء دراسة جدوى أولية بهدف توسيع طاقة التكرير داخل الكويت، لإضافة طاقة تقدر بنحو 300 ألف برميل يوميا ومشروع «البتروكيماويات».
ولفت إلى أن «الشركة تسعى لتحقيق التكامل بين عمليات التكرير والبتروكيماويات محليا كوسيلة لتحسين العمليات، وضمان أعلى قيمة لدولة الكويت، كما هو الحال في مشاريع المؤسسة في فيتنام، والزور، والدقم، في سلطنة عمان». (كونا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“قطر المركزي”.. لا تداول للبتكوين والعملات المشفرة

Share أفادت مصادر مالية وتعميم، بأن مصرف قطر المركزي حذر البنوك وغيرها من المؤسسات المالية ...