الرئيسية » معارض » بالصور.. مبدعون في مهرجان الابداع التشكيلي

بالصور.. مبدعون في مهرجان الابداع التشكيلي


أعلنت الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية أسماء الفائزين بجوائز مهرجان الابداع التشكيلي في دورته ال12 والذي شارك فيه 75 فنانا ب116 عملا فنيا.
وفاز بجائزة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كل من الفنان عبدالله العتيبي والفنان سعد البلوشي والنحات عبدالحميد اسماعيل.
وحصد جائزة الشيخة فتوح سلمان الصباح كل من الفنانة أميرة أشكناني والفنان محمود القطان والفنان يعقوب ابراهيم في حين حصل على جائزة الشيخة سلوى الصباح الفنان عبدالله الراشد والفنان علي الشيرازي والفنانة زينب دشتي.


وقال الوكيل بالديوان الأميري لشؤون الأسرة الحاكمة الشيخ صباح ناصر صباح الأحمد الصباح الذي حضر نيابة عن راعي المهرجان النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح في كلمة اثناء حفل الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية لتكريم الفائزين أن جائزة سمو امير البلاد لمهرجان الابداع التشكيلي تعتبر أهم جائزة في الفن التشكيلي بأعماله المتميزة بجماليات الشكل والمضمون.
واضاف أن المهرجان يعد اشراقة ابداع فني في أعياد البلاد الوطنية حيث يتسابق المبدعين الكويتيين في مجال الفن ويتنافس الجميع في ابراز مواهبهم وقدراتهم باعتبار الفن هو نتاج عصره والراصد الحقيقي لجميع التحولات التي تحدث في المجتمع.
و من جانبه اعتبر رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية ورئيس اتحاد التشكيليين العرب عبدالرسول سلمان في كلمة مماثلة ان الفن أداة الشعوب في الازمان السحيقة لتوثيق حياتها وأثرها.
وقال ان الفن “ليس الجميل والبهي والرائع فحسب فهو كل ذلك وأكثر وهو ما تفوح منه رائحة الحب في حديقة الحياة التواقة الى الخلود اللانهائي من رسم ونحت وموسيقى و رقص و شعر و غيمة تحمل مطرا وتدعونا الى باب الحرية و تدلنا الى نوافذ الصبح”.
واعرب عن الشكر للنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح لرعايته ودعمه للمهرجان الذي يعد منصة وطنية وتظاهرة ثقافية وفنية تلقي بالمبدع في مناخ خصب من التجارب والطاقات الابداعية المهمة في ظل قيادة سمو أمير البلاد الحكيمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“دبي القابضة” تدعم إنطلاقة مهرجان “إكس يوغا دبي” مارس  القادم

Share  تنطلق فعاليات مهرجان “إكس يوغا دبي” يومي 16و17 مارس المقبل والتي تنظمها شركة “إكس ...