الرئيسية » مال وأعمال »  دراسة : 44% من معاملات “بيتكوين” تستخدم في الأنشطة غير المشروعة

 دراسة : 44% من معاملات “بيتكوين” تستخدم في الأنشطة غير المشروعة

 

 

حذرت العديد من الكيانات الحكومية والاقتصادية من خطر التعامل بالعملات الرقمية وخاصة “بيتكوين” لما تحويه من مخاطر عدة أهمها القرصنة الإلكترونية.

والتي تمكنت خلال فترة وجيزة من اختراق العشرات من التعاملات الرقمية مخلفه خسائر عالمية قدرت بمليارات الدولارات ، وكشفت دراسة أسترالية حديثة جانب أخر من سلبيات العملة الرقمية.

و أوضحت الدراسة أن 44% من جميع معاملات عملة البيتكوين الإلكترونية تستخدم في أنشطة غير مشروعة، فواحدة من كل أربعة عمليات متورطة فى نشاط مشبوه.

وصرح الباحثون القائمون على الدراسة أنة «ما يقرب من ربع مستخدمى البيتكوين ونصف المعاملات ترتبط بنشاط غير مشروع، فنحو 72 مليار دولار من النشاط غير القانونى خلال العام يتضمن استخدام البيتكوين، وهى النسبة القريبة من حجم الأسواق الأمريكية والأوروبية للمخدرات غير المشروعة.

وأستعان فريق العمل بما يسمى بالكشف التقديرى والتجميع الشبكى، وهما شكلان من أشكال تحليل البيانات التى تشمل الخوارزميات، من أجل التوصل إلى النتائج السابقة.

وأوضحت الدراسة أن “العملات الرقمية الخفية لديها العديد من الفوائد المحتملة بما فى ذلك تسوية أسرع وأكثر كفاءة، تركز المخاوف التنظيمية حول استخدامها فى التجارة غير المشروعة مثل المخدرات، والاختراقات والسرقة، والمواد الإباحية غير القانونية، وحتى استئجار القتلى، بالإضافة إلى تمويل الإرهاب وغسل الأموال، وتجنب ضوابط رأس المال.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“أتاري” شركة الألعاب الشهيرة.. تدخل سوق العملات الرقمية

Share كشفت شركة الألعاب الشهيرة أتاري (PA:ATAR)‎، مصممة ألعاب الفيديو باك مان وبونغ، عن قيامها ...