الرئيسية » أخبار » جمعية بحرينية تقدم استشارات قانونية مجانية لسيدات الأعمال

جمعية بحرينية تقدم استشارات قانونية مجانية لسيدات الأعمال


أعلن رئيس جمعية «ألواني البحرين»، الخبير الاقتصادي عمار عواجي، أنه بات بإمكان رائدات وسيدات الأعمال في البحرين الحصول على استشارات قانونية مجانية في مجال الأعمال من خلال «الشبكة القانونية للنساء العربيات».

وأوضح عواجي أن ذلك يأتي في إطار مذكرة تفاهم طموحة وقعتها جمعيته مع المحامية فوزية جناحي عضو مجلس إدارة الشبكة القانونية للنساء العربيات، حيث تتضمن المذكرة الحصول على استشارات قانونية لعضوات الجمعية وغيرهن من رائدات وسيدات الأعمال، وذلك عبر البريد الإلكتروني أو اللقاءات المباشرة المجدولة مسبقا.

وأعرب عواجي عن سعادته بالشراكة الفاعلة مع الشبكة القانونية وهي منظمة إقليمية غير حكومية وغير ربحية وذات باع طويل في الشؤون القانونية الخاصة بالمرأة، مؤكدا أن جمعية ألواني ستعمل على استثمار ذلك في تقديم المزيد من الخدمات لعضواتها.

وأشار إلى أن هذه الشراكة ترمي إلى تشجيع المزيد من النساء البحرينيات على التحول نحو ريادة الأعمال، بما يسهم في دعم الجهود الوطنية الرامية إلى تنويع مصادر الدخل والحد من كلفة فاتورة الاستيراد وتجنب التأثيرات السلبية لتذبذب أسعار النفط، ودعم الاقتصاد الوطني.
من جانبها أكدت المحامية فوزية جناحي أن الاتفاقية مع جمعية ألواني تصب في إطار تحقيق أهداف «الشبكة القانونية للنساء العربيات» في النهوض بالمرأة العربية العاملة في مجال المهن القانونية من خلال تيسير الخبرات القانونية للنساء العربيات من دون تميز، وتوفير منبر لتبادل الخبرات والتجارب ومناقشة التحديات والقضايا المشتركة، بالإضافة إلى توفير التدريب المتخصص وبرامج التطوير المهني التي تهدف إلى رفع الوعي القانوني العام وتعزيز القدرات الاحترافية للنساء القانونيات العربيات على الوجه الذي يمكنهن من المشاركة الفعالة في بناء مجتمعاتهن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدء أعمال منتدى الكويت الاقتصادي ببروكسل

Share بدات في بروكسل فعاليات منتدى الكويت الاقتصادي تحت شعار (رؤية الكويت لعام 2035) لعرض ...