الرئيسية » مال وأعمال » العملات الرقمية تلتقط أنفاسها من أسوأ موجة خسائر

العملات الرقمية تلتقط أنفاسها من أسوأ موجة خسائر

بدأت العملات الرقمية التقاط أنفاسها خلال التعاملات الماضية، متعافية من أسوأ موجة خسائر تعرضت لها خلال عدة أشهر.
وقفزت القيمة السوقية للعملات الرقمية من نحو 279 مليار دولار في تعاملات منتصف الأسبوع الماضي لتسجل نحو 448 مليار دولار رابحة نحو 169 مليار دولار بنسبة ارتفاع تقدر بنحو %60.57.
وبحسب موقع العربية، تصدرت «ريبل» العملات الرابحة بعدما قفزت بنسبة %35.95 في تعاملات صباح أمس بعدما لامست مستوى 1.07 دولار، مقابل نحو 0.75 دولار قبل يومين.
وعانت العملات الافتراضية من تصريحات سلبية بشأنها، بعضها يتعلق بإجراءات فعلية اتخذتها كبرى البنوك حول العالم تهدف إلى منع شراء البيتكوين عبر بطاقاتها الائتمانية، وأخرى تكشف عن خطط حول الإقصاء النهائي لتلك العملات.
لكن تحركات أميركية خلال الأيام الماضية نحو تنظيم هذه السوق التي شهدت قفزات صاروخية خلال العام الماضي، دفعت العملات الرقمية إلى الاستقرار ووقف النزيف والتحول إلى تحقيق مكاسب جيدة خلال الساعات الماضية.
وارتفعت عملة «بيتكوين» الأكثر قوة وانتشاراً في سوق العملات الرقمية الإلكترونية إلى مستوى 9044 دولارا بنسبة ارتفاع تقدر بنحو %12.27.
وزادت عملة «إيثريوم» بنحو %12.95 إلى مستوى 907 دولارات. بينما شهدت عملة «بيتكوين كاش» ارتفاعاً بنحو %10.15 لتصل إلى مستوى 1377 دولارا. أيضا قفزت عملة «لايتكوين» بنسبة %15.21 لتسجل مستوى 168.24 دولاراً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“أتاري” شركة الألعاب الشهيرة.. تدخل سوق العملات الرقمية

Share كشفت شركة الألعاب الشهيرة أتاري (PA:ATAR)‎، مصممة ألعاب الفيديو باك مان وبونغ، عن قيامها ...