الرئيسية » تكنولوجيا » ما هي أفضل الدول في سرعة «4G»؟

ما هي أفضل الدول في سرعة «4G»؟

حلّت الكويت في المرتبة الرابعة خليجياً والثامنة عربياً، والـ 68 عالمياً بمتوسط سرعة وصل إلى نحو 15.34 Mbps.وذلك على مؤشر أفضل الدول في سرعة «4G» وفق تقرير أعده موقع «OpenSignal».

وأشار الموقع إلى أن القائمة ضمّت أفضل 88 دولة حول العالم في سرعة تقنية الاتصالات (4G)، والتي بدأت تستخدم لأول مرة في السويد في العام 2009، مبيناً أن التقرير استند على أكثر من 58 مليار عينة من خلال أكثر من 4 ملايين جهاز، مشددا على أن هذه القياسات تمت خلال الربع الأخير من العام الماضي (2017).

وجاءت الإمارت من ناحيتها في المرتبة الأولى خليجياً وعربياً، بينما حلّت في المركز الـ 23 عالمياً، حيث بلغ متوسط سرعة اتصالات «4G» فيها نحو 27.47Mbps، تلتها لبنان في المرتبة الثانية، والـ 30 عالمياً بمتوسط سرعة بلغ نحو 25.96 Mbps، فسلطنة عمان بنحو 25.55 Mbps، ومن بعدها قطر بمتوسط سرعة بلغ 21.68 Mbps، تلتها تونس بـ 17.84 Mbps، ثم جاءت مصر في المرتبة السادسة عربياً، والـ 60 عالمياً، بمتوسط وصل إلى 16.86 Mbps.

وصنّفت البحرين في المرتبة العاشرة عربياً، والـ 78 عالمياً، إذ بلغ متوسط سرعة الـ «4G» فيها نحو 13.62 Mbps، في وقت جاءت المملكة العربية السعودية في مركز متأخر في قعر القائمة، حيث حلّت في المركز الحادي عشر عربياً، والـ 83 عالمياً، بمتوسط سرعة وصل إلى 10.18 Mbps.

من جهتها، تربعت سنغافورة على عرش القائمة، كأفضل دولة في سرعة «4G»، تلتها مباشرة هولندا، حيث بلغ متوسط سرعة اتصالات الـ «4G» فيهما نحو 44.31 Mbps، و42.12 Mbps على التوالي.
وذكر الموقع أن هذه السرعات تعتبر متوسط ​سرعة التنزيل التي يشاهدها المستخدمون في كل بلد عند الاتصال بشبكات الـ «LTE».

وأفاد االتقرير بأن مدى سرعة «4G» في أي بلد يعتمد على العديد من العوامل، أهمها كمية الطيف المخصص لـ «LTE»، خصوصاً إذا كان قد اعتمد على تقنيات «4G» الجديدة مثل «LTE» المتقدمة، بالإضافة إلى مدى اكتظاظ الأماكن التي بنيت فيها الشبكات، ومدى الازدحام على تلك الشبكات.
ولفت الموقع إلى أن البلدان التي سجلت أكبر السرعات قد اجتهدت وعملت على بناء شبكات متقدمة من الـ «LTE»، فضلاً عن أنها تستخدم أجهزة متطورة متوافقة مع هذه التقنية.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن سرعة «4G» لا تضاهي «5G» إلاّ أن هذه الأخيرة مازالت في مراحلها التجريبية، وبالتالي مازال معظم المستخدمين يعتمدون على الجيل الرابع بشكل أساسي.
وذكر «OpenSignal» أن سرعة الاتصال في الدول الأعلى ترتيباً لم تتجاوز الـ 50 Mbps، وبقيت محصورة بين 40 و45.

وتطرق التقرير إلى مقارنة مختلف أجيال الاتصال اللاسلكي على المستوى العالمي، وقد كانت النتيجة لصالح «4G» بمتوسط سرعة 16.9 Mbps، في حين جاء الـ «واي فاي» ثانياً بسرعة 14.0 Mbps.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يوتيوب يسمح بتشغيل الفيديو.. بلا إنترنت

Share   عرض يوتيوب إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال لأول مرة ...