الخميس , 5 أغسطس 2021
الرئيسية » مقابلات » العنزي لـ”سيدات الأعمال “: “الهيكلة” و”الصندوق الوطني” معا في العيادة الاستشارية للمبادرين

العنزي لـ”سيدات الأعمال “: “الهيكلة” و”الصندوق الوطني” معا في العيادة الاستشارية للمبادرين

 

فارس العنزي
فارس العنزي

 

برنامجنا التدريبي للسنه الثالثة يقدم المعلومات والخدمات والمهارات

شعارنا “حدد مسارك مع مستشارك” ودوراتنا مجانية لخدمة المبادرين

الدورات متكاملة وتؤهلك الى ان تصبح من رواد الاعمال

بداية المشروع على اساس علمي وعملي سليم تضمن نجاحه

 

 

ماجدةأبو المجد

في تكملة لسلسلة العيادة الاستشارية لدعم وتأهيل المبادرين للمشروعات الصغيرة والعمل الحر، وللموسم الثالث وتحت شعار حدد مسارك مع مستشارك قدمت إدارة المشروعات الصغيرة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، برنامج تدريبي بالتعاون مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمبادرين والمهتمين بتلك المشروعات ، والذي يحتوي بدوره على عدة دورات تدريبية مجانية منها ( التسويق ،التمويل ،التخطيط،الفكرة ،العلامة التجارية ، دراسة الجدوى ،الحقوق والواجبات )

دعم وتأهيل الشباب

من جانبه أكد مدير إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في برنامج “الهيكلة” م.فارس العنزي خلال لقائه بـ “مجلة سيدات الاعمال  :”إن معظم الشباب يسعون الى المبادرة باقتحام مجال المشروعات الصغيرة وليس لديهم الخبرة الكافية ،ولدعم وتأهيل هؤلاء الشباب كي يصبحون من رواد الاعمال قدمت إدارة المشروعات الصغيرة في برنامج اعادة الهيكلة بالتعاون مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة سلسلة من الدورات التدريبية فيما يسمى بـ”العيادة الاستشارية بأيدى استشاريين ومتخصصين في هذا المجال” .

البداية السليمة

وأضاف العنزي :نحن نقدم هذا البرنامج التدريبي للسنه الثالثة على التوالي بنجاح والحمد لله فهو يقدم المعلومات والمهارات والخدمات والقدرات التي يجب أن يتسلح بها الشباب الكويتي الساعي لبدء مشروعه الصغير ويحتاج للمعلومة التي تعتبر هي القيمة الكبرى في هذه المرحلة وهي مرحلة ماقبل البداية وعملا بالمثل القائل “من صحت بدايته صحت نهايته”والبداية السليمة هي الأساس لأي مشروع وهي عبارة عن خطة المشروع بالاضافة للفكرة وطريقة التسويق المناسبة والهوية والعلامة التجارية للمشروع ودراسة الجدوى وكل هذه المعلومات نحتاج ان نتعلمها قبل بدء المشروع .

العنزي خلال حواره مع الزميلة ماجدة أبو المجد
العنزي خلال حواره مع الزميلة ماجدة أبو المجد

سلسلة تدريبية

وأشار العنزي الى وجود سلسلة كبيرة من البرامج التدريبية  تصل الى أكثر من 50 برنامج تدريبي للسنة الثالثة على التوالي ولدينا موسمين تدريبيين الاول يبدأ من شهر نوفمبر وينتهي في شهر يناير والموسم الثاني يبدأ من شهر مارس ويستمر حتى نهاية شهر مايو ونستمر ونكرر دوراتنا للعام التالي وهكذا .

وتحدث العنزي عن مجموعة من البرامج من بينها برنامج صناعة العلامة التجارية من تقديم د.عبد الله المعوشرجي والذي يتناول توضيح مدى أهمية الشعار (اللوجو ) بالنسبة للمشروع موضحا ضرورة الدقة في اختياره لكون الشعارات تتشابه فلابد ان يعرف الشباب الاسس العلمية لاختيار الشعار حتى يبدأ مشروعه على اساس علمي وعملي سليم ويحقق النجاح المرجو .

معلومات مفيدة

كما تناول العنزي في حديثه اسرار التسويق قائلا :من خلال دوراتنا نؤهلك الى معرفة تلك الاسرار كي تدخل مشروعك وانت منافس قوي وتحدث ايضا عن برامج التمويل والخدمات ودراسة الجدوى ،لافتا الى ضرورة الانتباه الى المعلومات المبنية على اساس خاطيء ما دعانا الى المواجهة بين الشباب والمختصين من خلال برامجنا كي نكون قد وفقنا في لم الجهود ووفقنا أيضا في اختيار الفترة المسائية للتدريب .

وتمنى العنزي في نهاية حديثة ان تكون العيادة الاستشارية مفيدة للجميع وان يحصل الشباب على كل مايحتاجه من معلومات للعمل التجاري باسلوب مبسط ومفيد.

فارس العنزي
فارس العنزي

شاهد أيضاً

حوار – مروه الزارع للمرأة العاملة: كوني طاقة لا تنفذ ولا تخشي الصعوبات

Share تواجه المرأة صعوبات وتحديات كثيرة في سوق العمل, لإثبات ذاتها وتحقيق أهدافها وتحسين مستوى …